-->

علاج صلع الشعر نهائياً بطرق طبيعية وعلاج تساقطه

علاج صلع الشعر نهائياً بطرق طبيعية وعلاج تساقطه

علاج الصلع نهائياً :-

توجد الكثير من الأعشاب التي تُساعد في علاج الصلع وهذه الأعشاب تم تجريبها علي كثير من المرضي . ولقد أثبتت فاعليتها بدرجة كبيرة علي كثير من المرضي الذين يعانون من الصلع . ومما لا شك فيه أن مرض الصلع من الأمراض التي تحتاج لوقت كبير للعلاج ؛ بسبب أن نمو بصيلة الشعر يستغرق وقتاً طويلاً يصل إلي أشهر وفي بعض الحالات قد يستغرق العلاج سنوات حتي تتخلص من الصلع بشكل نهائي . يعتقد الكثير أن مشكلة الصلع لا يمكن علاجها ؛ ولكن هذا الاعتقاد خاطئ . إذ أن هناك دراسات أمريكية أثبتت أن الكثير من حالات الصلع التي تلقيت العلاج أعطت نتائج مبهرة . الصلع مشكلة تواجه نسبة كبيرة جداً من الناس . إذ أن هناك أكثر من 40 بالمائة من الرجال والنساء يعانون من الصلع فوق سن ال 45 عاماً .

علاج الصلع بالأعشاب :

  • زيت الخروع : يحتوي علي نسبة عالية من الحمض الدهني رسينولايك الذي يعالج الصلع بدرجة كبيرة ، ويحتوي أيضاً علي فيتامين د المغذي للشعر ، وبه نسبة من البروتين ليست بقليلة .
  • القعوة : تعتبر القهوة من الأعشاب الفعالة في علاج الصلع . إذ أنها تقوي من بصيلة الشعر، وتمنع تساقطه .
  • حليب جوز الهند : مصدر غني بالبروتين الذي يحتاجه الشعر ؛ لذا يُعزز نموه ، ويمنع تساقطه ، ويقاوم الصلع .
  • الحلبة الخضراء : يتم غليانها ومن ثم تترك لكي تبرد . وبعدها يتم وضعه علي أماكن الصلع مرتين يومياً . ستلاحظ النتيجة بعد مرور شهرين من الاستخدام .
أدوية لعلاج الصلع لدي الرجال :
لا تستخدم هذه الأدوية للنساء ؛ لأنه من الممكن أن تحدث نتائج عكسية  نظراً لاختلاف الهرمونات الذكرية عن هرمونات الأنوثة .
  • بيرفورما أكسترا سترنث 5 بالمائة : يُستخدم مرتين يومياً صباحاً ومساءاً . تظهر نتائجه بعد الأستخدام لمدة 3 أسابيع أو أكثر . في حالة توقف استخدامه فإن الشعر سيبدأ بالتساقط مرة أخري ؛ لذا يجب عليك أن تجعله جزءاً من حياتك .
  • دواء فيناستريد : له أسماء أخري معروفة غير فيناستريد منها ( ستيرفين ، بروستاكير ، بروسترايد ) . يُحذر من استخدام هذا الدواء مع أدوية أخري . لا يُنصح باستخدامه دون استشارة الطبيب . لإعطاء أفضل النتائج استخدم الدواء مرتين يومياً لمدة شهر . عندما تنسي استخدام الدواء لا تضاعف الجرعة فإن ذلك سيؤدي لحدوث نتائج عكسية .
  • جميع الأدوية التي تحتوي علي المادة الفعالة المينوكسيديل : الأدوية التي تحتوي علي هذه المادة لها دور كبير في إعادة إنبات الشعر مرة أخري . ولكن من المؤسف أنك عندما تتوقف عن الاستخدام يبدأ الشعر في التساقط مرةً أخري .
  • البلازما : توجد هذه المادة في صورة حقن . يتم حقنها في فروة الرأس بأماكن الصلع . وهذه الطريقة تعمل علي التخلص من الشعر بشكل سريع . عادةً ما يقوم الطبيب بوصف 7 أو 8 حقن تُعطي واحدة كل أسبوع .
  • الكولاجين : تدخل هذه المادة في تكوين الشعر ؛ لذا فإن نقصها يُسبب تساقط الشعر . واستخدام هذه المادة وحقنها في فروة الرأس يجعل الشعر ينمو من جديد .
عمليات زراعة الشعر :
يلجأ الكثير من الناس إلي عمليات زراعة الشكل رغم أنها مكلفة بشكل كبير ؛ ولكن هذا بسبب أنهم جربوا كثير من الأدوية ولكنها لم تأتي بنتائج مفرحة . يقوم الطبيب بوضع مادة مخدرة علي فروة الرأس بعد تنظيفها جيداً حتي لا يشعر المريض بالألم . غالباً ما تكون المادة المخدرة هي مادة الليدوكايين مع الأدرينالين . ومن ثم يقوم الطبيب بتحديد بصيلات شعر تحتوي علي شعرتين أو ثلاثة في منطقة خلف وجانبي الرأس . وفي مناطق مقدمة الرأس يُحدد الطبيب البصيلات التي تحتوي علي شعرة واحدة أو شعرتين . وبعد ذلك يقوم الطبيب بغرس الشعر في أماكن البصيلات التي حددها من قبل .

أسباب الإصابة بصلع الشعر :-

  • نقص في بعض الفيتامينات الهامة لتغذية الشعر مثل فيتامين أ و د و ب12 .
  • العامل الوراثي يُسبب الصلع بنسبة كبيرة جداً .
  • سوء الحالة النفسية .
  • التعرض الكثير للشمس .
  • غسل الشعر بالماء كثيراً . وذلك يُسبب نقص في المادة الزيتية التي توجد بالشعر .

علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف نهائياً عند الرجال


Professor
كاتب المقالة
بروفيسور طب التشريح جامعة القاهرة وكاتب لدي موسوعة الامراض الطبية .

جديد قسم : الأمراض المزمنة

إرسال تعليق